طيران الهند إكسبرس
6448
طيران الهند إكسبرس
1303
طيران الهند إكسبرس
350
طيران الهند إكسبرس
443
طيران الهند إكسبرس
84
طيران الهند إكسبرس
211
طيران الهند إكسبرس
549
طيران الهند إكسبرس
818
طيران الهند إكسبرس
817
طيران الهند إكسبرس
295
طيران الهند إكسبرس
290
طيران الهند إكسبرس
6381
طيران الهند إكسبرس
5201
طيران الهند إكسبرس
1156
طيران الهند إكسبرس
5315
طيران الهند إكسبرس
247
طيران الهند إكسبرس
248
طيران الهند إكسبرس
5314
طيران الهند إكسبرس
141
طيران الهند إكسبرس
142
بدأ طيران الهند إكسبريس عملياته سنة 2005 متّخذا من كوتشي، كيرلا مركزا رئيسيا له، وبالتّحديد مطار كوتشين الدّولي. طيران الهند إكسبريس هو عبارة عن شركة طيران فرعية لشركة طيران الهند، تُعنى بالسّفر منخفض التّكلفة مع خدمات ملائمة. يدير طيران الهند إكسبريس رحلات قصيرة ومتوسّطة المدى إلى 30 وجهة إلى دول الخليج وجنوب شرق آسيا بأسعار منخفضة، حيث يسافر على متن طائراتها حوالي 3.8 مليون مسافر سنويا بين 107 مدينة. هدف شركة طيران الهند إكسبريس هو أن تصبح أكثر شركة طيران هندية منخفضة فعّالة ومفضّلة لدى المسافرين من ناحية الجودة والرّاحة بأسعار منخفضة، سواء برحلاتها الإقليمية أو الدّولية. تملك شركة طيران الهند إكسبريس حصّة في السّوق تبلغ 6% بالنّسبة للسّفر بين الهند والوجهات الدّولية، و13.3% بالنّسبة للسّفر بين الهند ودول الخليج.
كود IATA | IX |
ICAO كود | AXB |
الشركة الرئيسية | طيران الهند |
المقرات | كوتشي، كيرلا |
تاريخ العمل | 2005 |
عدد الوجهات | 30 وجهة |
الموقع الألكترونى | https://www.airindiaexpress.in/en |
خدمة العملاء | +914440013001 |
كونها شركة طيران منخفضة التّكلفة، لا تقدّم شركة طيران الهند إكسبريس درجة رجال الأعمال أو الدّرجة الأولى، بل تكتفي بتقديم الدّرجة الاقتصادية.
هدف شركة طيران الهند إكسبريس هو توفير خدمات مريحة ومرضية بأسعار منخفضة. إذ لا يقدّم طيران الهند إكسبريس برنامج ترفيه على متن الطّائرة، لكنّه يمنح المسافرين وجبات مجّانية كما يسمح لهم بطلب وجباتهم مسبقا عند الحجز. يستطيع المسافر مع رضيع أن يحصل على مقعد إضافي، وذلك بأن يقوم بطلب طلب ذلك مسبقا.
إلى جانب علب الوجبات الخفيفة مع الشّاي أو القهوة الّتي يقدّمها طيران الهند إكسبريس مجّانا لمسافريه على متن الطّائرة، يمكن للمسافر أن يحجز مسبقا الوجبة الّتي يريد الحصول عليها عن طريق إدارة الحجز على الموقع الإلكتروني للشّركة، حيث يمكن القيام بهذه العملية حتّى 24 ساعة قبل الإقلاع. تتنوّع الوجبات المقدّمة بين الوجبات السّاخنة والمرطّبات وكذا الفواكه، إضافة إلى المشروبات والشّاي والقهوة، وذلك بسعر منخفض يناسب المسافرين.
يختلف وزن الأمتعة المسموح به لمسافري طيران الهند إكسبريس على حسب الوجهات، كما يمكن للمسافر حمل أمتعة مجّانا على حسب موسم الرّحلة. يُسمح للمسافر على الرّحلات الدّاخلية في الهند أن يحمل وزنا لا يتجاوز 25 كلغ، كما يمكنه حمل نفس الوزن في رحلاته الدّولية، ما عدا وجهته نحو دول الخليج حيث يُسمح له ب20 كلغ كوزن أقصى. المسافر من دول الخليج إلى هند يستطيع حمل أمتعة بوزن يتراوح بين 20 كلغ إلى 40 كلغ إذ يختلف على حسب ثمن التّذكرة المدفوع، بينما يستطيع المسافر من سنغافورة إلى الهند أن يحمل أمتعة بوزن يتراوح بين 20 كلغ و30 كلغ. يجب ألّا تتجاوز أبعاد الحقيبة 158 سم. يمكن للمسافر أن يحمل معه في المقصورة حقيبة واحدة لا يتعدّى وزنها 7 كلغ.
يمنح طيران الهند إكسبريس خدمات إضافية لمسافريه مقابل رسوم رمزية. إذ يمكن للمسافر أن يحجز مقعد مسبقا عند القيام بالحجز، كما يمكنه تعديل الحجز أو إلغاؤه. يستطيع المسافر أيضا أن يشتري وزنا إضافيا ليحمل معه أمتعة إضافية. الأطفال القصّر والحوامل وكذا ذوي الاحتياجات الخاصّة يمكنهم الحصول على مساعدة خاصّة تراعي ظروفهم. يقدّم طيران الهند إكسبريس مساعدة للمسافرين من الهند للحصول على تأشيرة دخول إلكترونية للإمارات العربية المتّحدة، إذ يمكنهم دخول موقع الشّركة الإلكتروني وتتبّع الخطوات لعملية سهلة ومريحة.
بمجرّد أن تقوم بحجز رحلتك ودفع ثمن التّذكرة عن طريق بطاقتك، سيتمّ إرسال تذكرتك عن طريق بريدك الالكتروني.
تستطيع حجز 9 مقاعد كحدّ أقصى في نفس الوقت.
يمكن للمسافر في حال ألغت الشّركة الرّحلة أن يسافر في الرّحلة القادمة دون أيّ رسوم إضافية، كما يمكن له أن يختار إلغاء رحلته ويحصل على ثمن تذكرته بالكامل.
يمكنك أن تحصل على مساعدة خاصّة في رحلتك بالاتّصال بأحد مكاتب الشّركة أو بخدمة العملاء، وذلك لتعلم الموظّفين باحتياجاتك.
لا، لا تقدّم شركة طيران الهند إكسبريس برنامج سفر دائم.